- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

اللبناني الكندي الموسيقي روي الأمين مرشح لجائزة GRAMMY لعام ٢٠١٧

اللبناني الكندي الموسيقي روي الأمين مرشح لجائزة Grammy لعام ٢٠١٧

عماد روي الأمين، اللبناني المولود في كندا، ابن الأربعة وعشرون عاماً تخلّى عن دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية ليدخل عالم الموسيقى، أصبح أليوم المرشّح العربي الأول لجائزة Grammy الموسيقية لعام ٢٠١٧.

روي غادر كندا بعمر الخمسة سنوات مع عائلته التي انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث إكتشف منذ صغره حبّه للموسيقى فأصبح عازف طبول ماهر عن عمر ١١ سنة، ليؤلف معذوفاته الخاصة بعمر ١٥ سنة.

بعد دخوله إلى الجامعة، ليدرس العلوم السياسية، إكتشف روي أنه لا يتسطيع أن يتخلى عن حبّه وشغفه للموسيقى فترك الجامعة وأسس ستديو موسيقي مع صديقه وأصبح عازف معروف ومغنٍ مشهور وكاتب وملحن موسيقي بارز.

إشتهر روي بتأليفه وتلحينه لمغنين عالميين كثر وتصاعدت نجاحاته حتى أصبح اللبناني الأول المرشح لجائزة Grammy الموسيقية لعام ٢٠١٧.

والجدير بالذكر، أن روي لم ينسى يوماً جذوره اللبنانية فهو يزور لبنان بين الحين والآخر ليمضي عطلة صيفية مع أقاربه اللبنانيين ويقول أنه يحب لبنان ويحاول مزج لبنانيته في اعماله الفنية ويتمنى إصدار لحن خاص به يمزج بين الموسيقى البنانية التراثية التي كبر وهو يسمعها في منزل أهله والموسيقى الغربية.

روي يهدف إلى زيارة لبنان ليغني لأبناء وطنه الأم.

Back To Immigrant News