- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

اللبناني الأسترالي جان عجاقة رئيساً للمجلس التشريعي في نيو ساوث ويلز

اللبناني الأسترالي جان عجاقة رئيساً للمجلس التشريعي في نيو ساوث ويلز

جان عجاقة، وزير أسترالي سابق ومن أصل لبناني، فاز بالإجماع ومن دون أي منافسة بمنصب رئيس المجلس التشريعي في أكبر ولايات أستراليا "نيو ساوث ويلز" التي تتضمن أكبر عدد من الجالية اللبنانية. 

عجاقة ولد في اوستراليا ودرس المحاماة وأسس مكتبه الخاص في مدينة روكديل ثم إنتُخب عضواً في مجلس بلدية روكديل حيث ترشح عام ٢٠٠٧ ليصبح نائباً في البرلمان الأسترالي. كان عجاقة يدعو في حملته إلى قبول عدد أكبر من المهاجرين في المجتمع الأسترالي وكان دائماً يعارض التحيّز العنصري. 

عام ٢٠١٣، عُيّن عجاقة وزيراً لخدمات الإعاقة وبعد إستقالة الزعيم الليبرالي باري اوفاريل نهاية عام ٢٠١٤ وتبعاً للإنتخابات عام ٢٠١٥، عُيّن عجاقة وزيراً للشيشوخة ووزير التعددية الثقافية، كما وأصبح زعيم الحزب الليبرالي في المجلس التشريعي في الحكومة.

اليوم، أصبح عجاقة أول سياسي من أصل لبناني يتبوّأ منصب رئيس المجلس التشريعي لأكبر ولايات أستراليا.

Back To Immigrant News