- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

اللبناني إبراهيم معلوف يحصد جائزة سيزر لأفضل موسيقى سينمائية

اللبناني إبراهيم معلوف يحصد جائزة سيزر لأفضل موسيقى سينمائية

إبراهيم معلوف عازف بوق ومؤلف وموزع موسيقي فرنسي، لبناني الأصل ومشهور عالمياً. ولد ابراهيم في بيروت عام ١٩٨٠ وهو إبن عازف البوق نسيم معلوف وعازفة البيانو ندى معلوف.

هاجر إلى فرنسا مع عائلته في صغره وعاش في كنف عائلة موسيقية، فهوى الموسيقى عن عمر السبعة سنوات وتعلّم العزف على البوق وكان يرافق والده إلى حفلاته ويعزف معه مما سعاده على التأقلم مع العزف أمام جمهور كبير وأصبح متعلقاً بالموسيقى إلى أن ترك عمله وأعطى كامل وقته للأعمال الموسيقية.

كان يؤلف منذ صغره معزوفات موسيقية ونشر مؤلفاته عام ١٩٩٩ وبدأت حينها موجة الشهرة. فاز معلوف بالكثير من الجوائز العالمية وهو اليوم معلّم موسيقي بارز في فرنسا ودول العالم.

لم يتوقف حبه وشغفه الموسيقي هنا، فألف وعزف الموسيقى لكثير من الأفلام السينمائية وآخرها الفيلم الفرنسي "Dans les forest de Siberie" الذي فاز بجائزة سيزر لأفضل موسيقى سينمائية لهذا العام حيث اقيم الحفل يوم الجمعة ٢٤ شباط في فرنسا. 

Back To Immigrant News