- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

جون كوري المنتج الأمريكي اللبناني الأصل يزور لبنان قريباً...

جون كوري المنتج الأمريكي اللبناني الأصل يزور لبنان قريباً...

 

المنتج الأمريكي جون كوري، يصل إلى لبنان بلده الأم في الأيام القليلة القديمة، ليبدأ التحضير لتصوير فيلمه الجديد، الذي أمضى وقت طويل في اعداده، وهو فيلم عن لبنان.

يعتبر هذا الفيلم، أول فيلم عن لبنان بهذه الأهمية والضخامة من حيث الإنتاج ومن حيث المشاركين فيه. فهذا الفيلم يجمع بين نجوم عالميين من أصول جذور لبنانية وبين نجوم لبنانيين. تم إختيار عنوان الفيلم "لبنان رسالة إلى كل العالم" يجمع بين الموسيقى والسياحة والثقافة، حيث يظهر لبنان من ناحية جماله وتنوع ثقافته.

 

جون كوري، يعيش في لوس أنجلوس، لولم يكن يفكر بالعودة يوماً إلى لبنان. إلى أن رست سفينته الفنية على شواطئ بيروت ليزور لبنان لأول مرة عام ٢٠٠٩ حيث تعرف على بلده الأم لبنان وعشقها. وهنا بدأ تفكيره يميل إلى إنجاز هذا العمل الفني الضخم.

 

إجتمع كوري مع الكثير من المشاهير للمشاركة في هذا العمل الكبير ومنهم لبنانيي الأصل كشاكيرا، سلمى حايك، توني شلهوب وكثيرين غيرهم، كما وممثلين عالميين ككرستينا اغيليرا، فينس فان وغيرهم. كما وسيشارك في هذا العمل فرق جاز عالمية وأسماء من الوسط الفني اللبناني عرفنا منهم السيدة ماجدة الرومي.

يهدف العمل إلى إحياء صورة لبنان وجماله من خلال العمل الموسيقي والتصوير السياحي الذي سيتم في عدة مناطق لبنانية وسيمتد الفيلم لتكون مدته حوالي الساعتين، كما ومسلسل من ١٠ حلقات يصوّرفي مناطق مختلفة وموسيقى مختلفة للإضاءة على لبنان وأهميته السياحية والثقافية لإجتذاب العالم.

سيتم البدء بالتصوير كما هو مقرّر في شهر أيلول من هذا العام، كما وسيصل كوري إلى لبنان في الأيام المقبلة حيث سيكمل تحضيراته واستعداداته للبدء بهذا العمل الكبير.

نزيد على هذا، أهمية التعريف بأن جون كوري اللبناني الأصل يعتبر من أكبر منتجي السينما الأمريكية والعالمية. له الكثير من الأعمال الضخمة وعمل في دزني وحصل على جوائز عدة منها الأوسكار. هو كاتب أيضاً وله العديد من المنشورات التي نال بعضها أكبر نسبة مبيعات.

Back To Immigrant News