- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية، يجمع أكثر من ٢٠٠٠ شخصية لبنانية الأصل ولأول مرّة في ارض الأجداد لبنان

مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية، يجمع أكثر من ٢٠٠٠ شخصية لبنانية الأصل ولأول مرّة في ارض الأجداد لبنان

لبنان، ذاك البلد الصغير، يجمع في الرابع من ايار من هذا العام وعلى مدى ثلاثة أيام، ما يزيد عن ٢٠٠٠ شخصية قيادية من مختلف ارجاء العالم في عاصمته بيروت لإحياء مؤتمر الطاقة الإغترابية اللبنانية لعام ٢٠١٧ في مركز بيروت الدولي للمعارض والترفيه، برعاية فخامة الرئيس العماد ميشال عون وبتنظيم من وزارة الخارجية والمغتربين  الممثلة بوزيرها الأستاذ جبران باسيل.

للمرة الأولى، سيشهد لبنان زيارة العديد من القيادات العالمية في مجالات متعددة منها السياسة والتجارة وقطاع الأعمال والطبابة. ففي ٥ ايار، شخصيات سياسية كبيرة وعالمية ستطأ أرض لبنان بلدها الأم للمرة الأولى. فالمكسيك تشارك في المؤتمر ممثلة بحوالي ١٥٠ شخصية سياسية ورياضية ورجال أعمال، على رأسهم رجل الأعمال الأبرز في قطاع السياحة خوسيه أنطونيو جبور وغيره مِن مَن يزورون بلدهم لبنان وأرض أجدادهم للمرة الأولى.

السناتور الأمريكي اللبناني الأصل نيك رحّال، ورجال أعمال وسياسيون من أنحاء العالم ومن  حوالي أكثر من ١٠٠ دولة، يصلون إلى لبنان غداً للمشاركة في هذا المؤتمر وللمساهمة في مساعدة بلدهم الأم في التقدم والإزدهار.

يتضمن برنامج المؤتمر العديد من المواضيع ابرزها أهمية الإعلام وربط لناً حول العالم للتواصل مع المغتربين وليتم نقل صورة لبنان الحقيقية.  ومواضيع أخرى عن الأنظمة المصرفية والمالية، كما وعن مساهمة لبنانية في مجال التكنولوجيا، ونقاش بين أطباء عالميين من أصول لبنانية عن أهمية الرعاية الصحية في خدمة الإنسانية.

سيتخلل المؤتمر كلمات للعديد من الشخصيات السياسية من دول الإنتشار اللبناني الذيت سيتحدثون عن نجاحاتهم وكيف سيساهمون في مساعدة لبنان وتعزيز العيش المشترك بين بلدهم الأم وبلد الإغتراب. 

ويُختتم المؤتمر بحفل توزيع جوائز لأكثر الشخصيات نجاحاً وبحفل غنائي كبير لنجوم لبنانيين وعالميين.

 

Back To Immigrant News