- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

المؤتمر السابع لكوكب لبنان

المؤتمر السابع لكوكب لبنان

يستضيف لبنان ولأول مرة المؤتمر السابع لكوكب لبنان الذي يقام عادةً في ساو باولو البرازيلية، يومي ٢ و٣ آب ٢٠١٧، ويضم هذا المؤتمر رجال أعمال وسياسيون مولودون في لبنان أو من أصول لبنانية. هذا المؤتمر من تنظيم مجلس الأعمال الدولي اللبناني.

 

سيتناول المؤتمر مواضيع عدة أهمها أمان المصارف اللبنانية، الفساد في الحكومة، الإستثمار في السياحة اللبنانية، وأهمية دعم اللبناني في دول الإغتراب وخاصة في دول الخليج حيث يصعب على اللبنانيين الدخول والحصول على تأشيرة عمل فيها.

كما ومن أهم مواضيع المؤتمر هو مشروع إنشاء بيت المغترب اللبناني الذي سيتضمن فندق ومركز مؤتمرات ومتحف ومكاتب خدماتية للمغتربين.

ولقد تم تعيين رجل الأعمال اللبناني نجيب مخلوف مديراً لمكتب مجلس الأعمال الدولي اللبناني في سو باولو لهذا العام وهو يقوم بدعوة المحاضرين البرازيليين الذين سيشاركون في المؤتمر ومن بينهم سياسيون وقضاة ويهدف مخلوف من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز الأعمال التجارية بين لبنان والبرازيل وتشجيع اللبنانيين في البرازيل على السياحة في بلدهم الأم لبنان.

 

عام ٢٠١٦، شارك في هذا المؤتمر ٣٠٠ شخص، ومن المتوقع بحسب مخلوف أن تتخطى نسبة المشاركة لهذا العام الـ٥٠٠ شخص.

 

Back To Immigrant News