- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

الإحتفال اللبناني في ولاية فرجينيا الأمريكية

الإحتفال اللبناني في ولاية فرجينيا الأمريكية

سيقام الإحتفال التاسع عشر السنوي للمهرجان اللبناني من 2 إلى 4 حزيران في كنيسة مار الياس في ولاية فيرجينيا الأمريكية.

هذا العام، يتضمن هذا الإحتفال العيد المئة لكنيسة مار الياس المارونية، حيث سيتم تقديم البقلاوة اللبنانية مجاناً لأول مئة زائر للمهرجان وذلك تجسيداً لعيدها المئة.

يقام هذا المهرجان على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث يستقطب الآف الزوّار من كل أنحاء الولاية ويتم تقديم المأكولات اللبنانية والحلويات على وقع الأغاني اللبنانية وراقصون باللباس اللبناني التراثي.

يجسد هذا المهرجان تقديمات المغتربين اللبنانيين للمجتمع الأمريكي خاصةً من ناحية التجارة والسياسة كما والجيش.

يقام المهرجان من يوم الجمعة 2 حزيران حتى يوم الأحد 4 حزيران من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً.

سيتخلل المهرجان مسابقات في الرقص، ومحاضرات عن المطبخ اللبناني والمأكولات اللبنانية. كما وسيكون هناك مزاد يتناول منتوجات لبنانية ومحلية.

سيختتم الحفل بجولة حول الكنيسة المارونية وشرح عن تاريخ هذه الكنيسة الأقدم في فيرجينيا.

 

Back To Immigrant News