- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

حالة شغور في ٤٤ منصب دبلوماسي في السفارات اللبنانية في العديد من دول العالم!

حالة شغور في ٤٤ منصب دبلوماسي في السفارات اللبنانية في العديد من دول العالم!

تعاني السفارات اللبنانية من حالة شغور كبيرة في المناصب الدبلوماسية. فاليوم، هناك حوالي ٤٤ منصباً دبلوماسياً شاغراً في السفارات اللبنانية في العديد من الدول.

رغم هذا الشغور، إلّا أن الأعمال لا تزال سارية في السفارات بحكم تسلّم المستشارون إدارة الأعمال في غياب السفراء. 

نذكر من هذه الدول: فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، الفاتيكان، النمسا، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، كندا، اليابان، أستراليا، الغابون وجنوب أفريقيا، سوريا ومصر والجزائر والأردن والعراق والكويت والبحرين وغيرها من الدول.

كما وهناك سفراء آخرين في دول أخرى، سوف يتقاعدون قبل نهاية العام ٢٠١٧ منهم السفير اللبناني في الإمارات العربية المتحدة وسفير لبنان في كوبا، كما ومندوب لبنان لدى الأمم المتحدة.

فبعد هذا الشغور الذي لم يسبق له مثيل، أصبحت التعيينات موضوعاً ملحاً ومستعجلاً لملئ هكذا فراغ.

 

Back To Immigrant News