- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

عائلة سعاده اللبنانية الأصل صاحبة أفضل متجر بقالة في أميركا

عائلة سعاده اللبنانية، هاجرت إلى الولايات المتحدة الأميركية وافتتحت عام ١٨٦٥ متجراً للبقالة في منهاتن، ثم انتقل المحل إلى شوارع بروكلين عام ١٩٤٨ وكان هدف هذه العائلة تلبية حاجات الجالية اللبنانية في المنطقة.

المتجر عبارة عن عمل عائلي يعمل فيه ثلاثة أجيال من عائلة سعاده اللبنانية.

هذا المتجر فيه العديد من الأقسام، حيث لا تعرف من أين تبدأ في إنتقاء حاجاتك. ففيه الحبوب والجبن وزيت الزيتون والقهوة والحلويات والخضار واللحوم المجهّزة على الطريقة المنزلية، كما ومجموعة من المنتجات اللبنانية.

يعرف محل سعاده بدقّة عمله وتقنيته العالية، فهم يقدمون القهوة المطحونة الطازجة والحبوب المحمصة. كما ويستوردون الكثير من المنتجات اللبنانية من لبنان. فقسم من هذه العائلة يعيش في لبنان من أجل الإهتمام في تصدير المنتجات للعائلة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

نساء هذه العائلة يجهزون  المأكولات اللبنانية مثل الحمص بالطحينة والباذنجان المتبل والبقدونس المفروم وغيرها ويضعونها في علب متخصصة ويبيعونها في المتجر.

كما ويقدمون خدمات تحضير المأكولات في المناسبات والحفلات فيحضرون المعجنات والسلطات ولكانابيه وغيرها.

واليوم، لاقت هذه العائلة نجاحاً كبيراً في هذا المتجر، الذي وبحسب مجموعة جيمس بيرد العالمية المتخصصة بمحلات الأغذية، صنّف كأفضل متجر للبقالة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التشكيلة الكبيرة والخدمات التي يقدمها لزبائنه.

متجر عائلة سعاده اللبنانية مقصود من كل الجالية اللبنانية في المنطقة كما وأنه يستقبل الكثير من غير اللبنانيين الذين يقصدونه للتنعم بلذة الطعام والمنتجات اللبنانية التي يقدمها.

Back To Immigrant News