- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

سفينة حربية ضخمة للبحريّة الأميركيّة تحمل اسم شهيد فرقة "سيل" اللبناني الأصل مايكل منصور

دشّنت البحريّة الأميركيّة مدمّرة أميركيّة تحت اسم "يو اس اس مايكل منصور" بهدف تكريم هذا المقاتل من أصل لبناني الحائز على "ميداليّة الشرف" (Medal of Honor) وهي الأعلى في الولايات المتّحدة، وهو أحد أفراد فرقة "سيل" الأقوى في الجيش الأميركي، وهو الذي استشهد في الرمادي في العراق عام 2006 بعد أنْ أنقذ رفاقه بارتمائه على قنبلة يدويّة أُلقيت عليهم.
 
سالي منصور، والدة مايكل، كسرت زجاجة النبيذ على مقدّمة السفينة إيذاناً بتدشينها خلال الحفل الذي جرى في 18 حزيران الحالي في القاعدة البحريّة في ولاية "ماين".
 
يشار إلى أنّ مايكل منصور حائز بالإضافة إلى ميداليّة الشرف، على ميداليات "النجمة الفضّية" (Silver Star Medal) و"النجمة البرونزيّة" (Bronze Star Medal) و"القلب الأرجواني" (Purple Heart) و"شريط الأداء في القتال" (Combat Action Ribbon). وقد شارك في تكريمه كل من السيناتورين عن ولاية "ماين" سوزان كوللينز وأنغوس كينغ.
Back To Immigrant News