- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

ما صحة اهانة سيدة مغربية من قبل القائم بالاعمال اللبناني في الرباط؟

تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مزاعم عن قيام القائم بالاعمال اللبناني في الرباط بتوجيه كلمات مهينة الى سيدة مغربية لدى تقدمها من السفارة اللبنانية بطلب الحصول على تأشيرة دخول الى لبنان.

الى ذلك، اوضحت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، وإثر قيامها بإجراء التحقيق المناسب، على عدم صحة تلك الرواية التي تبيّن بأن صاحبة العلاقة لجأت الى إختلاقها نتيجةً لعدم تلبية رغبتها بالحصول وبصورةٍ فورية على تأشيرة دخول بواسطة طلبٍ غير مستكمل ومنافٍ للاصول المعمول بها. 

واكدت الوزارة على التزام طاقمها الدبلوماسي بالمعايير المهنية كافة وخصوصاً البديهية منها، وتثني على ما عبّر عنه مسؤولو وزارة الخارجية المغربية للقائم بالاعمال اللبناني في الرباط من تضامنٍ يعكس متانة الثقة بين البلدين الشقيقين وعمق الاحترام المتبادل بين شعبَيهما.

Back To Immigrant News