- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

البروفسور العالمي في طب القلب وليام الزغبي في لبنان بعد 43 عاماً للمساهمة في تكريم متفوّقي مدرسة الحكمة

لبى البروفسور العالمي في طب القلب وليام الزغبي، دعوة رئيس مدرسة الحكمة في بيروت الخوري جان بول أبو غزاله لتكريم متفوقي المدرسة للعام الدارسي الحالي خلال احتفال حاشد أقيم في قاعة جبران خليل جبران في مبنى قدامى "الحكمة" في الأشرفية.
 
وألقى أبو غزاله كلمة في المناسبة شكر فيها "البروفسور الزغبي لحضوره إلى لبنان وطنه الأم وإلى الحكمة مدرسته لتكريم متفوقي العام الدراسي الحالي".
 
وقال: "بعد 43 سنة يعود البروفسور الزغبي إلى المدرسة التي عاش فيها طفولته وشبابه، ومنها إنطلق إلى عالم الطب والنجاح، وهو الذي كان فيها متفوقا ليُسلِّم شهادات التفوّق إلى طالبات وطلاب مدرسة "الحكمة" في بيروت وليشهد معنا أنّ مدرسته ما زالت تقدّم إلى لبنان والعالم، أمثاله من المتفوّقين".
 
وألقى البروفسور الزغبي كلمة "عبّر فيها عن سروره ليعود إلى الحكمة مدرسته ليكرم متفوّقين"، داعياً "إياهم ليبقوا في قلبهم وعقلهم كل حياتهم روح الحكمة، كما فعل هو في مسيرته الجامعية والمهنية".
 
وتسلّم الزغبي من الخوري أبو غزاله كتابي يوبيل الحكمة ( 125 سنة و140 سنة) والكتاب السنوي للمدرسة العائد إلى سنة 1973، سنة تخرجه منها.
Back To Immigrant News