- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

أبرشية بروكلين المارونية تكرم الدكتورة جوزيان أبي صعب

بعد تخرجها من الجامعة الاميركية في بيروت حاملة شهادة في علم الأحياء، هاجرت جوزيان أبي صعب الى الولايات المتحدة الأميركية عام 1984 وحازت هناك على ماجيستر في الطب من كلية روتشستر للطب  وتابعت عدة دورات في جامعة هارفرد.

تعتبر جوزيان  من كبار الأطباء المعالجين في مستشفى نيويورك ومستشفى Weil Cornell Medicine في مجال اسعافات الطوارئ.

للدكتورة أبي صعب اهتممات كثيرة، فقد أجرت بحوثاً في مجال حقوق الانسان وقد خدمت في مخيمات الاجئين في لبنان والأردن وتشارك حالياً في مبادرات بحثية في لبنان مع التركيز على موضوع الرعاية الصحية  لللاجئين من قبل المجتمعات المضيفة.

وهي أيضاً عضو ناشط في لجنة التيتانيك الدولية اللبنانية وحاضرت على الصعيد الوطني والدولي حول مأساة اللبنانيين المنسية الذين كانو على متنها.

جوزيان، أبنة بلدة تحوم البترونية وهي تشدد دائماً على تمسكها بجزورها اللبنانية.

Back To Immigrant News