- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

اللبناني الأصل سلفادور نصر الله إعلامي شهير في هندوراس ومرشّح للرئاسة

اللبناني الأصل سلفادور نصر الله إعلامي شهير في هندوراس ومرشّح للرئاسة

يتزعّم سلفادور نصر الله المذيع التلفزيوني الشهير "حزب ضدّ الفساد" في هندوراس الذي دخل في تحالف سياسي واسع يضم سياسيّين من اليمين واليسار يسمّى "تحالف المعارضة ضد الديكتاتورية" بقيادته، وهو خاض السباق إلى الانتخابات الرئاسيّة التي جرت الأحد في 26 تشرين الثاني الجاري وفق ما أوردت وكالات أنباء أجنبيّة.

وُلد نصرالله عام 1953 في تيغوسيغالبا عاصمة هندوراس وأكبر مدينة فيها. والدته من عائلة سلّوم اللبنانيّة الأصل أيضاً، وُلدت في تشيلي حيث تابع نصرالله دراسته الجامعيّة فيها في "جامعة تشيلي الكاثوليكيّة" ونال فيها شهادة الهندسة المدنيّة ودراسات عليا في إدارة الأعمال بدرجة الإمتياز. وبعد عودته إلى بلاده ترأس مجلس إدارة شركة "بيبسي كولا" ودرّس الأعمال والهندسة في إحدى جامعاتها إلى أنْ خاض المجال التلفزيوني عام 1981.

واشتهر نصرالله بتقديم البرامج التلفزيونيّة السياسيّة والترفيهيّة كمسابقة ملكة جمال هندوراس، ودخل المعترك السياسي مع تأسيسه لحزبه واضعاً نصب عينيه مكافحة الفساد في بلاده وتحسين الأوضاع الاقتصاديّة المتردّية فيها. هذا مع العلم أنّ التحالف القائم حالياً يشمل "حزب الحريّة وإعادة التأسيس" الذي يسيطر عليه الرئيس السابق لهندوراس مانويل زيلايا.

ويعتبر نصرالله مقدّم البرنامج الأعلى تصنيفاً في بلاده وله أكثر من 243 ألف متابع على تويتر.

Back To Immigrant News