- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

المغتربون محور صندوق دعم مالي بمليار دولار للقطاع العقاري اللبناني

اللبناني الأصل جورام ريشا مرشّح المحافظين بالانتخابات الفرعيّة في أستراليا

يترشّح اللبناني الأصل جورام ريشا إلى الانتخابات الفرعيّة عن دائرة بينيلونغ (Bennelong) التابعة لولاية "نيو ساوث ويلز" الأستراليّة والتي ستجري في 16 كانون الأوّل 2017 بعد شغور مقعد مجلس الممثّلين في البرلمان باستقالة النائب جون ألكسندر ممثّل الحزب الليبرالي.

وجورام ريشا، الذي يخوض هذا السباق كمرشّح عن حزب المحافظين الأسترالي وفق ما أوردت وسائل إعلام أستراليّة، هو ماروني يبلغ من العمر 25 عاماً مولود في ضاحية "هانترز هيلز" في الولاية التي يترشّح عنها.

درس ريشا الحقوق وهو رياضي وأكاديمي لامع ينتمي إلى حزب المحافظين. وأخوه شحادة إعلامي معروف، عمل معه على مناهضة قانون الزواج المثلي الذي أُقرّ أخيراً في أستراليا، ولكنّه لم يحظ على مستوى منطقتهم "بينيلونغ" بأكثريّة الأصوات بفارق ضئيل (50.2% صوّتوا ضدّه).

هذا ويخوض ريشا الانتخابات في وجه مرشّحة الحزب الليبرالي الأسترالي كريستينا كينيللي.

 

Back To Immigrant News