- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

المغتربون محور صندوق دعم مالي بمليار دولار للقطاع العقاري اللبناني

اللبناني الأصل جورام ريشا مرشّح المحافظين بالانتخابات الفرعيّة في أستراليا

يترشّح اللبناني الأصل جورام ريشا إلى الانتخابات الفرعيّة عن دائرة بينيلونغ (Bennelong) التابعة لولاية "نيو ساوث ويلز" الأستراليّة والتي ستجري في 16 كانون الأوّل 2017 بعد شغور مقعد مجلس الممثّلين في البرلمان باستقالة النائب جون ألكسندر ممثّل الحزب الليبرالي.

وجورام ريشا، الذي يخوض هذا السباق كمرشّح عن حزب المحافظين الأسترالي وفق ما أوردت وسائل إعلام أستراليّة، هو ماروني يبلغ من العمر 25 عاماً مولود في ضاحية "هانترز هيلز" في الولاية التي يترشّح عنها.

درس ريشا الحقوق وهو رياضي وأكاديمي لامع ينتمي إلى حزب المحافظين. وأخوه شحادة إعلامي معروف، عمل معه على مناهضة قانون الزواج المثلي الذي أُقرّ أخيراً في أستراليا، ولكنّه لم يحظ على مستوى منطقتهم "بينيلونغ" بأكثريّة الأصوات بفارق ضئيل (50.2% صوّتوا ضدّه).

هذا ويخوض ريشا الانتخابات في وجه مرشّحة الحزب الليبرالي الأسترالي كريستينا كينيللي.

 

Back To Immigrant News