- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

كتاب عن المطبخ اللبناني في البرازيل

كتاب عن المطبخ اللبناني في البرازيل

بعد النجاح الكبير الذي حقّقه كتاب ناديا أديب سلّوم، البرازيليّة من أصل لبناني، التي قدّمت فيه عدداً كبيراً من وصفات للمأكولات اللبنانيّة، أصدرت منه طبعة ثانية مزيّدة ومنقّحة بناء على اقتراحات من أبنائها وأصدقائها تضم نحو 100 وصفة تقع في 200 صفحة.

سلّوم، التي لديها أربعة أولاد وأربعة أحفاد أعربت عن سعادتها لصدور النسخة الثانية كونها جزءاً من الثقافة اللبنانيّة، وتشير إلى أنّ الهدف من وراء هذا الكتاب في الأصل كان تعليم هؤلاء كيفيّة تحضير أطباقها التي تطبخها لهم بعد أن اقترح عليها أحد أبنائها وأصدقائها جمع وصفاتها المبعثرة وإصدارها في كتاب. وبالفعل كانت الطبعة الأولى له منذ 3 سنوات تحت اسم "وصفات من المطبخ اللبناني" (Receitas da Cozinha Libanesa) والتي ساعدها في تحديد مقاديرها طبّاخ برازيلي شهير يدعى تايكو، وقد نَفَدَت من السوق بسرعة وذهبت ريع الأموال الناجمة عنه للأعمال الخيريّة.

وُلدت سلّوم عام 1928 من والدين لبنانيّين مهاجرين قدما إلى البرازيل عام 1920. والدتها من بيروت وأباها من حاصبيا وقد زارتهما خلال رحلة قامت بها إلى لبنان. وهي بدورها تزوّجت من لبناني الأصل توفي قبل سنوات. وتقول إنّها قريباً ستبلغ سن الـ90 وعند الاحتفال بذلك سيتم تحضير عدد كبير من الأطباق اللبنانيّة. 

Back To Immigrant News