- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

٦ نواب من أصل لبناني يفوزون بالانتخابات لعضوية الكونغرس الأميركي

٦ نواب من أصل لبناني يفوزون بالانتخابات لعضوية الكونغرس الأميركي

في أول انتخابات تجري في الولايات المتحدّة منذ فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرئاسة الأميركيّة، تمكن الانتشار اللبناني الرائد مرّة جديدة من تسجيل بصمته ليؤكد أن اللبنانيين يكونون مدعاة للفخر متى أتيح لهم. إذ فاز نهار الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 ستة نواب من أصول لبنانية، بعدما تمكّنوا من تجاوز الانتخابات التمهيديّة التي جرت خلال العام الحالي، وحجزوا لأنفسهم مقاعداً ضمن 435 مقعداً، وهذه نسبة مرتفعة ومميزة لأشخاص هم من اصول لبنانيّة لمع اسمهم في الخارج وباتوا من اصحاب القرار في الولايات المتحدّة الأميركيّة وهم:

دونا شلالا عن الدائرة 27 بولاية فلوريدا

من مدينة كليفلاند بولاية أوهايو لأبوين مهاجرين من منطقة البترون الواقعة شمالي لبنان، وتبلغ شلالا 77 من العمر وعملت في مناصب مرموقة منها وزيرة للصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة عام 1993. واستطاعت انتزاع مقعد النائب ماريا سالازار بعد حصدها 51.7 في المئة من أصوات الديمقراطيين.

دارين لحود عن الدائرة 18 بولاية الينويز

(من مواليد 5 يوليو 1968) وهو محام أميركي وابن مهاجر لبناني (راي لحود) وسياسي جمهوري من بيوريا، إلينوي.

شغل منصب وزير نقل في الولايات المتحدة ووكيل وزارة العدل الأميركية من العام 2000 حتى 2004، وأصبح عضواً في مجلس النواب عام 2014. وزار دارين لحود لبنان في وقت سابق حيث التقى رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وغيرهم من المسؤولين.

ويسعى لحود لزيادة التعاون بين الجيش الأميركي واللبناني في مكافحة الإرهاب وشكره الرئيس عون آنذاك على مواقفه داخل الكونغرس لمساعدة بلده الأم.

رالف ابراهام عن الدائرة الخامسة بولاية لويزيانا

رجل أعمال ومشرف طيران معتمد حصل على رتبة ملازم أول في الجيش الأميركي عام 2017، أصبح اليوم عضو الحزب الجمهوري الجديد في الكونغرس عن ولاية لويزيانا.

يبلغ من العمر 64 عاماً أجداده من المهاجرين اللبنانيين، كما شغل منصب عضو في لجنة شؤون المحاربين القدامى.

جاريت غريفز عن الدائرة السادسة بولاية لويزيانا

نائب شاب من أصلٍ لبناني، يبلغ من العمر 46 عاماً، روماني كاثوليكي درس في جامعة ألاباما، حافظ على مقعده عن الحزب الجمهوري في ولاية لويزيانا للمرة الثانية بعد ترشّحه في العام 2014 .

يذكر أنه من أشد المعارضين لقرار حظر السفر الذي أقره ترامب.

شارلي كريست عن الدائرة 13 في ولاية فلوريدا

هو من أب لبناني وأم سويدية ذات أصول قبرصية، وعمل مؤخرا كطبيب قبل الالتحاق بالعمل السياسي ويبلغ من العمر 62 عاما. وانضم كريست للحزب الديمقراطي بعد تأييده للرئيس السابق باراك أوباما، ونجح في تمثيل ولايته عام 2016 كنائب ديمقراطي، وهو من أشد المعارضين لحقوق المثليين، كما اقترح في عام 2006 تعديلا دستوريا يحظر اتحادات المثليين.

كريس سنونو

رجل أعمال وسياسي أميركي من أصول لبنانية وفلسطينية، حاصل على شهادة في الهندسة المدنية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وهو عضو بالحزب الديمقراطي، يشغل حالياً منصب حاكم ولاية نيو هامبشر الأميركية وهو من أصغر حكام الولايات في أميركا.

 

Back To Immigrant News