- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

لبنانيّات الأصل يوصلن كولومبيا إلى أعلى مراكز الجمال

لا حدود لمساهمة اللبنانيّين في بلاد الاغتراب، والجمال من أبرزها، وفي كولومبيا لا شيء مختلفاً. فعدد ليس بقليل من ملكات الجمال هناك يتحدّر من أصل لبناني وقد أوصلت بعضهن كولومبيا إلى مراكز عليا في مسابقات الجمال العالميّة. 
 
باولا طربيه غوميز قريبة الرئيس الكولومبي الراحل من أصل لبناني خوليو سيزار طربيه أيالا. وُلدت عام 1970 في هيوستن في ولاية تكساس الأميركيّة. مثّلت العاصمة الكولومبيّة بوغوتا وفازت بلقب ملكة جمال كولومبيا عام 1991 وشاركت في العام 1992 في مسابقة ملكة جمال الكون حيث حلّت وصيفة أولى. درست علم النفس، لتتفرّغ بعدها للعمل في مجال عرض الأزياء وتقديم البرامج والتمثيل. 
 
أدريانا سيسيليا تارود دوران هي قريبة ملكة الجمال فاليري دومينغيز تارود التي خلفتها على عرش جمال كولومبيا. وُلدت عام 1980 في برّاكويلا. فازت بلقب ملكة جمال كولومبيا عام 2004، ومثّلت بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون عام 2005. 
 
وفي العام نفسه، تُوِّجَت فاليري دومينغيز تارود بلقب ملكة جمال كولومبيا. هي قريبة الملكة السابقة أدريانا تارود والمغنّية العالميّة من أصل لبناني "شاكيرا". وُلدت عام 1981 في برّاكويلا. ومثّلت بلادها عام 2006 في مسابقة جمال الكون حيث حلّت بين أفضل 10 متسابقات. دَرَسَت تصميم الأزياء في إيطاليا وعملت في تصميم المجوهرات وتملك متجراً لبيعها في مدينتها. وقد ذاع صيتها في بلادها بسبب عملها في مجال التمثيل لاسيّما التلفزيوني منه. 
 
تاليانا ماريا فارغاس كاريللو أو تاليانا فارغاس، اعتلت عرش الجمال الكولومبي عام 2007 وحلّت وصيفة أولى في انتخابات ملكة جمال الكون عام 2008 على غرار ما فعلت مواطنتها باولا طربيه. وُلدت عام 1987 في محافظة مغدالينا. درست الصحافة إلا أنّها حالياً تعمل بنجاح باهر في مجال التمثيل وكذلك في عرض الأزياء. 
 
في المحصّلة لا يمكن حصر عدد ملكات الجمال في كولومبيا من أصل لبناني، فهناك أخريات يحملن اسم عائلة تارود وطربيه مثل آنا ميلينا بارّا طربيه التي فازت باللقب عام 1979. ولكن يبقى أنّ ملكتين من أصل 5 في كولومبيا نلن مركز الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون أصولهما لبنانيّة وهما باولا طربيه غوميز، وهي أوّل من وصل إلى هذا المركز عام 1991، وتاليانا ماريا فارغاس كاريللو. 
 
يبقى أن نشير إلى أنّ البعض يعتبر أنّ ملكة جمال الكون الكولومبيّة بولينا فيغا التي فازت باللقب العالمي عام 2014 هي من أصل لبناني. إلا أنّ لا شيء يؤكّد ذلك علماً أنّها وُلدت في مدينة برّاكويلا على غرار ملكتي جمال كولومبيا السابقتين من آل تارود. 
 
Back To Immigrant News