- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

الطبيب اللبناني فؤاد شبيب اكتشف دواءً جديداً لمرضى الفشل الكلوي في الولايات المتحدة الاميركية

الطبيب اللبناني فؤاد شبيب اكتشف دواءً جديداً لمرضى الفشل الكلوي في الولايات المتحدة الاميركية
 
اكتشف الطبيب اللبناني فؤاد شبيب الذي ولد في مدينة زحلة في لبنان  دواء جديدا لمرضى الفشل الكلوي في الولايات المتحدة الاميركية.
 
وروى شبيب اهتمامه الكبير بمرض تكيس الكلى فيقول إن "المرضى الذين يعانون من هذا الخلل الجيني سيبدأون بتشكيل أكياس مملوءة بالسوائل في الكلى، التي ستستمر بالتضخم الأمر الذي يؤدي إلى الفشل الكلوي".
 
لم يتم إيجاد دواء لهذا التشخيص حتى اليوم، إلا أنه وللمرة الأولى قد يصبح هناك بصيص أمل لمرضى تكيس الكلى من خلال دواء يعطّل هورمون vasopressin، وقد شارك شبيب بتشكيل هذا الدواء برفقة مجموعة من العلماء في "مايو كلينك".
 
ويشير شبيب إلى انه تمّ الإتصال به من إدارة الغذاء والدواء “FDA” لإبلاغه بأنه تمّ الموافقة على الدواء، "فاتصلت على الفور بوالدي الذي كان مصاباً بتكيّس الكلى، لكنه نجا من خلال عملية زرع كلية أخرى".
Back To Immigrant News