- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا

يتحضّر بيار جراوان (Pierre Jarawan) الألماني من أصل لبناني لإصدار النسخة الإنكليزيّة من كتابه بعنوان "الراوي" أو "راوي القصص" (The Storyteller) في أميركا أوائل شهر نيسان 2019. هذا مع العلم أنّ الكتاب كان من الأكثر مبيعاً (Best-seller) في ألمانيا حين صدرت نسخته الأولى عام 2016؛ وهو يتناول قصّة مغترب يبحث عن جذوره وعن والده المختفي في لبنان.

وُلد جراوان في بيروت من أم ألمانيّة وأب لبناني، ولكن ما لبث أنْ انتقل والداه إلى ألمانيا منتصف الثمانينات بسبب الأوضاع الأمنيّة وهو كان لا يزال في الثالثة من العمر. فكانت نشأته في ألمانيا حيث برزت موهبته في كتابة الشعر منذ الـ13 من عمره ونال جوائز عدّة عن أعماله.

زار جراوان وطنه الأم مرّات عدّة ولكنّه أدرك أنّ الصورة التي كوّنها عنه غير مكتملة ولم يستوعب تعقيدات هذا البلد بالكامل وهذا ما أبرزه وشرحه في كتابه بعد إجرائه أبحاثاً عن لبنان طوال سنتين. ويقول إنّه كان يرغب دائماً في كتابة رواية طويلة، وكان له ذلك حين أوحت له أزمة اللجوء الأخيرة بقصّة شكّلت انعكاساً معيّناً للوضع الذي يعيشه في ألمانيا. فأراد أن يروي قصّة عائلة تبعثرت أوصالها بين دول عدّة.

ويرى جراوان أنّ النسخة الإنكليزيّة لكتابه ستحمل إلى الأميركيّين رؤية جديدة عن لبنان وتنوّعه الديني وموقعه الاستراتيجي الذي جعله جزءاً من صراعات كثيرة ولا يزال.

 

Back To Immigrant News