- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

"مؤتمر الاقتصاد الاغترابي" الثاني... لترويج الاستثمار وتأمين استقرار لبنان

بعد نجاح "مؤتمر الاقتصاد الاغترابي" الذي عُقد خلال شهر كانون الأوّل من عام 2015، سنكون على موعد مع نسخة جديدة منه يوم الخميس 14 تموز 2016 في فندق "موفنبيك" في بيروت.

يناقش المؤتمر مواضيع عدّة، وفق ما أوضحت مجموعة الاقتصاد والأعمال"، في بيان، ومن أبرزها مسألة "الاغتراب اللبناني وتحديات السياسة والاقتصاد"؛ و"قصص نجاح اغترابية"؛ و"الدور المحوري للمغتربين في دعم التنمية الاقتصادية والاستثمار في لبنان"؛ و"دور المصارف اللبنانية في دول الاغتراب".

وفي إضاءة صغيرة على أهميّة المؤتمر، ذكرت "مجموعة الاقتصاد والأعمال" أنّ "الاغتراب أصبح من أهم عناصر استقرار الاقتصاد اللبناني والكثير من اقتصادات الدول العربيّة"، مشيرة إلى أنّ "تحويلات المغتربين إلى لبنان تقدّر ما بين 7 و8 مليار دولار وإلى مصر بنحو 19.6 مليار دولار وإلى بلدان المغرب نحو 6.9 مليار دولار خلال العام 2014".

ولفتت المجموعة إلى أنّ "شبكة رجال الأعمال اللبنانيّين والعرب في بلدان الاغتراب لاسيّما في البلدان الأفريقية والخليجية، تشكّل قاعدة مهمّة لترويج الاستثمار والتصدير بين البلدان العربيّة وبلدان الاغتراب".

ينعقد المؤتمر برعاية دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وبالتعاون مع وزارة الخارجيّة والمغتربين. هذا مع العلم أنّه من تنظيم "مجموعة الاقتصاد والأعمال" بالتعاون مع "مصرف لبنان" و"اتحاد الغرف اللبنانية والهيئات الاقتصادية في لبنان" و"المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان" (ايدال)، وسيحضره حشد من الوزراء والمسؤولين وقيادات المؤسّسات المصرفية والاستثمارية اللبنانية والعربية إضافة إلى حشد كبير من المغتربين اللبنانيّين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

Back To Immigrant News