- معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام - المحامية اللبنانيّة الأصل سيلين عطالله بين الأفضل في أميركا الشماليّة - بيار جراوان اللبناني الأصل ينقل كتابه الأكثر مبيعاً في ألمانيا إلى أميركا - في "يوم الطبيب" إختيار مايكل دبغي من بين 10 أطباء غيّروا وجه العالم - سلوى أنطوني اللبنانيّة الأصل إحدى أبرز وكلاء الكتّاب في أستراليا - لغة المغتربين الموارنة في قبرص "Sanna" تُكتب للمرّة الأولى - رحيل نائب ولاية أوهايو وقاضي مدينة وارن اللبناني الأصل روبيرت نادر

مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

نظّم "كرسي جبران للقيم والسلام" التابع لجامعة ماريلاند مؤتمراً عن جبران خليل جبران وأمين الريحاني وميخائيل نعيمة الذين انتصروا للتعدّدية الثقافيّة وبناء السلام بين الشرق والغرب في بدايات القرن الماضي.

وأشار المحاورون إلى أنّ جبران يعتبر مع كتابه "النبي" ثالث أكثر كاتب مبيعاً في العالم بعد شكسبير ولاو تزو. ولفتوا إلى أنّ أمين الريحان هو الكاتب المهاجر الأوّل من أصول عربيّة الذي نشر كتاباً عام 1911 بعنوان "The Book of Khalid".

وعن كتابات المؤلّفين اللبنانيّين الثلاثة الكبار، أكّد المشاركون أنّ القضايا الإجتماعيّة التي تناولوها في زمنهم وأفكارهم فيها ما زالت صالحة حتى اليوم كحقوق المرأة ومساواتها مع الرجل، والعدالة الإجتماعيّة التي يجب أن تكون القاسم المشترك لتوحيد كل البشر والجنس والتعدّدية.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المؤتمر يعتبر الأكبر في الولايات المتّحدة الذي تناول الكتّاب الثلاثة معاً والأكبر الذي نظّمه كرسي جبران في الجامعة هذه السنة.

Back To Immigrant News