- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم

تعتبر الـ"فايننشيل تايمز" من أعرق الصحف الاقتصاديّة في بريطانيا والعالم كونها ما زالت مستمرّة في الصدور منذ تأسيسها عام 1888، ويصفها بعضهم على أنّها إمبراطوريّة نظراً إلى أنّها من أغنى الصحف في المملكة المتّحدة. ويؤكّد خبراء في الإعلام أنّه في مؤسّسات من هذا النوع القيادة تعكس روح الفريق الذي يعمل بتناغم للحفاظ على الإرث الذي أصبح مسؤولاً عنه. 
أتى الإعلان عن تسمية خلف رئيسة تحرير الـ"فايننشيل تايمز" مطلع كانون الأوّل الحالي لتحل مكان ليونيل باربر الذي قضى 14 عاماً في هذا المنصب. وهي ستتسلّمه منه في بداية العام 2020 وهي المرأة الأولى التي تتسلّم هذا المنصب.
وُلدت خلف في بيروت وترعرت في الربوع اللبنانيّة خلال الحرب، وانتقلت إلى الولايات المتحدة للدراسة حيث نالت الإجازة من جامعة سيراكوز ومن بعدها درجة الدراسات العليا في العلاقات الدولية من جامعة كولومبيا. 
عملت لنحو 4 سنوات في مجلة "فوربس" الشهيرة، لتنتقل عام 1995 إلى الـ"فايننشيل تايمز" حيث عُيّنت محرّرة لشؤون الشرق الأوسط على مدى 13 عاماً وساهمت في إطلاق نشرة الشرق الأوسط من الصحفية. 
وعام 2016 تمّت ترقيتها لتصبح نائب رئيس تحرير الصحيفة. وكانت مُنحت في العام 2013، مع زملاء لها، جائزة  الصحافة الأجنبية التي تمنحها رابطة الإعلام، عن قصة إخبارية حول قطر، وقبلها نالت عام 2009 جائزة السلام من خلال وسائل الإعلام، كإعتراف لها على معاييرها العالية كمراسلة وعلى نوعيّة تحليلها الإخباري.
Back To Immigrant News