- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة

عُيّنت اللبنانية الأصل النائب في برلمان مدريد عن "حزب العمّال الإشتراكي الإسباني" (Spanish Socialist Workers' Party-PSOE) الدكتورة هنا جلّول مورو وزيرة في الحكومة الإسبانيّة للهجرة.

وكانت عملت جلّول مستشارةً وزير الثقافة والرياضة والعضو في حزبها خوسيه ما نويل رودريغز أوريبس (José Manuel Rodríguez Uribes) في "بعثة الحكومة الإسبانية في مجتمع مدريد". وبعد انتخابها في البرلمان المحلّي لمدريد عُيّنت الناطقة باسم كتلتها في "لجنة العدل والداخليّة وضحايا الإرهاب".

وُلدت جلّول عام 1978 في مدينة "زارسغوزا" (Zarsgoza) من أب لبناني من بيروت وأم إسبانية. وهي نالت شهادة دكتوراه في العلاقات الدوليّة من جامعة مدريد. وحالياً أستاذة مساعدة وتُدرِّس مادة "الإرهاب الدولي" في "جامعة شارل الثالث في مدريد".

يشار إلى أنّ زيارات هنى جلّول للبنان متكرّرة، فقد شاركت بصفتها مستشارة سياسية في بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية في لبنان سنة 2009، فضلاً عن عملها في مشاريع عدّة للإتحاد الأوروبي في لبنان، وفق ما ذكرت النائبة السابقة غنوى جلّول.

 

Back To Immigrant News