- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى

تتنافس كل سنة مدارس السامبا في ساوباولو على مدى يومين خلال كرنفالها الشهير الذي تقرّر إقامته في 22 شباط الحالي. وهذه السنة ستكرّم فرقة "Império da Casa Verde"، خلال استعراضها، كل من الجالية اللبنانيّة في البرازيل ولبنان على حدٍ سواء.

ومن المعروف أنّ كل فرقة سامبا مشاركة تروي قصّة تعبّر عنها بالرقص والموسيقى والأزياء. ووفق أحد مدراء فرقة "Império da Casa Verde" سيشكّل القسم الأخير من عرضها مفاجأة مع وصول الفرقة اللبنانيّة لاسيّما أنّ هناك قواسم مشتركة كثيرة بين رقصة السامبا والدبكة اللبنانيّة.

وبذلك سيُكرَّم التراث اللبناني بلمسة برازيليّة يجسِّدها فريق "Grupo 1001 Noites" الذي يُتقن الثقافة الشرق أوسطيّة.

يشار إلى أنّ لكرنفال البرازيل معانٍ وأبعاد دينيّة كونه تقليداً برازيلياً للترحيب ببداية الصوم الكبير، أي الأربعين يومًا من الصوم السابقة لعيد الفصح. ويحضره مئات الآلاف كل سنة وهو يعتبر أحد أكبر العروض في العالم ومن الأكثر انتظاراً.

Back To Immigrant News