- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

"LAU" نظمت مؤتمر "GOLD" لـ30 طالباً لبنانياً في نيويورك

إستضافت "الجامعة اللبنانية الأميركيّة" (LAU) في مقرّها الرئيسي ومركزها الأكاديمي في مانهاتن - نيويورك، ثلاثين طالباً لبنانياً شاركوا في مؤتمر تطوير المهارات القيادية والتواصل الشامل (Global Outreach and Leadership Development -GOLD).

المؤتمر الذي نظمه وأشرف عليه "مكتب التواصل المدني والالتزام الخارجي" في الجامعة استمر خمسة أيّام وهدف إلى تطوير المهارات القيادية لثلاثين طالباً من مختلف المناطق اللبنانية، من خلال سلسلة من محاضرات وورش تدريبيّة في إطار أعمال نموذج الأمم المتحدة.

واستمع المشاركون إلى آراء خبراء في الديبلوماسية مثل مدير "منظمة الأغذية العالمية" اريكا جورغنسن والمسؤولة في برامج مسائل السكان الأصليّين شاندرا هنريكسن وتروي ولف من منظّمة "UNA-USA) "United Nations Association of the United States of America) وغيرهم.

وتسنى للطلاب كذلك أنْ يجولوا على مكاتب سكرتاريا الجمعية العامة للأمم المتحدة والقاعة العامة وقاعة مجلس الأمن الدولي وغيرها من مراكز صنع القرار الدولي.

وقال مساعد نائب الرئيس والمسؤول عن "مكتب الالتزام الخارجي والتواصل المدني" في الجامعة إيلي سميا إنّ "جمع خبراء الأمم المتحدة مع طلابنا لمشاركتهم تقنيات القيادة تغني القاعدة المعرفية للطلاب وتدلهم على طريق الخبرة والتجربة التي تعينهم كثيراً عند عودتهم إلى بلادهم".

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر استمرّ خمسة أيّام، هذا مع العلم أنّ مقرّ جامعة "LAU" في مانهاتن يبعد فقط شارعين عن مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

Back To Immigrant News