- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

"HALFA" يعرض نشاطاته الاغترابيّة مع المدير العام للمغتربين هيثم جمعة

زار وفد من أعضاء "تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين - الفرنسيين" (HALFA- Association Des Hommes D'affaires Libanais De France) برئاسة الدكتور أنطوان منسى المدير العام للمغتربين الأستاذ هيثم جمعة في مكتبه في وزارة الخارجية والمغتربين وذلك لوضعه في أجواء نشاط التجمّع والندوات واللقاءات التي تمّت في العاصمة الفرنسيّة باريس.

وخلال اللقاء تمّ تقييم مشاركة التجمّع في المؤتمرات الاغترابية الاقتصادية التي عُقِدَت في بيروت في الآونة الأخيرة، علماً أنّ رئيس التجمّع الأستاذ أنطوان منسّى كان شارك الشهر الفائت في"مؤتمر الاقتصاد الاغترابي".

وتطرّق البحث إلى خطة العمل التي أقرّتها الأمانة العام للتجمّع للمرحلة المقبلة. وأكّد التجمّع، في المناسبة، التعاون والتنسيق مع الوزارة في كل ما من شأنه خدمة رجال المال والأعمال اللبنانيّين في الخارج. هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ مهمّة مديريّة المغتربين في وزارة الخارجيّة هي توثيق الروابط بين الوطن والمغتربين وتنمية التعاون معهم في مختلف المجالات.

ومن ضمن نشاطات التجمّع، فقد تمّ تنظيم محاضرة، خلال شهر آذار الفائت، للمخترع زياد طارق سنكري بعنوان “كيفية بناء شركات عالمية في لبنان”، وذلك في فندق "رونيسانس بارك تروكاديرو" في باريس.

 

"تجمّع رجال الأعمال اللبنانيين – الفرنسيين" (HALFA)

يُعتَبَر تجمّع "هالفا" عضواً ناشطاً ومؤثّراً في "الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم". وهو يعمل على تنظيم وتعزيز وتبادل الأفكار والتجارب بين المنتسبين إليه بهدف تسهيل أعمالهم في مجال الابتكار وإدارة المشاريع ومنح المشورة إليهم وتوجيههم في فرنسا والعالم.

وينشط التجمّع كذلك في تنمية الروابط الاقتصاديّة والاستثمارات بين فرنسا ولبنان، وفي المحافظة على الثقافة اللبنانيّة لدى المغتربين في فرنسا ولاسيّما عبر العلاقات المميّزة مع "الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم".

ويدخل في صلب عمل التجمّع النشاطات الثقافيّة والتنموية وتسويق العلاقات الاقتصاديّة التضامنيّة بين لبنان وفرنسا.

وكان "هالفا"، وفق صحيفة "Le Commerce de Levant"، عقد عام 2015 اتفاقيّة شراكة مع "تجمّع رجال الأعمال اللبنانيّين" (Le Rassemblement des dirigeants et chefs d'entreprise libanais-RDCL) بهدف تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في كل من لبنان وفرنسا. وبموجب الاتفاقيّة يتم اقتراح مشاريع اقتصاديّة مشتركة من أجل تمكين وتنمية المؤسّسات اللبنانيّة في فرنسا وفي لبنان وإيجاد شبكة تأثير من رجال الأعمال اللبنانيّين على المستوى الدولي للترويج لاقتصاد لبناني منتج. 

Back To Immigrant News