- البرازيل تكرّم لبنان في كرنفالها العالمي للمرّة الأولى - فاجعة للاغتراب اللبناني في أستراليا... والوالدان يغفران للقاتل - هنا جلّول مورو من نائبة عن مدريد إلى وزيرة في الحكومة الإسبانيّة - لبنانيّو "روانوك" في فيرجينيا منذ أواخر القرن 19: سفراء لتراث لبنان وانتماء لبلدهم الجديد - عقود من العطاء للمليونير اللبناني الأصل جون ناصيف في مينيسوتا - رولا خلف من براثن الحرب اللبنانيّة إلى عرش أعرق صحيفة اقتصاديّة في العالم - معرض في قنصليّة ديترويت عن الصحافة والأدب في المهجر بالتعاون مع جامعتي "الروح القدس" و"اللويزة" - 32 امرأة تخرّجن خلال تولّيه الوزارة.. باسيل للدبلوماسيّين: مهمّتكم الاقتصاديّة وطنيّة وللتواصل مع المنتشرين - اللبنانيّة الأصل هدى بركات تفوز بجائزة "بوكر" للرواية العربيّة - مؤتمر لجامعة ماريلاند عن ريادة جبران ونعيمة والريحاني في نشر التعدّدية والسلام

ترامب يعيّن اللبناني توم باراك وزيراً للخزانة الأمريكية

من هو توم باراك؟

توم باراك، مغترب لبناني درس المحاماة في الولايات المتحدة الأميركية وعمل كمستشار للأمراء في المملكة العربية السعودية حيث تعلم اللغة العربية.

عاد إلى الولايات المتحدة ليشغل منصب نائب وكيل وزارة الداخلية الأمريكية وفي عام 1990 عمل على تأسيس شركة "كولوني" للإستثمارات حيث بدأ معها رحلة النجاح والثروة وبرز في مجال الإستثمارات العقارية خاصةً في الشرق الأوسط.

توم باراك شارك في مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي نظمته وزارة الخارجية سنة 2015 وكانت له كلمة مؤثرة في الجلسة الإفتتاحية.

 

علاقة باراك بدونالد ترامب

توم هو أحد الأصدقاء المقربين من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الذي عينه وزيراً للخزانة الأمركية في الحكومة الجديدة كما وأنه كان مكلفاً بالإشراف على مراسم تسلّم السلطة من الرئيس السابق باراك اوباما.

يذكر أنّ توم باراك هو  أحد أبرز الشخصيات المالية في أمريكا وتقدر ثروته ب-1.1 مليار دولار. 

Back To Immigrant News